ابو مدحـــــــــــــــــــــــــــــت
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 884468121
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي
ابو مدحـــــــــــــــــــــــــــــت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

ابو مدحـــــــــــــــــــــــــــــت

منتدى-اجتماعى- دينى- ثقافى-رياضى-معلومات عامة-منوعات-برامج
 
الرئيسيةبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
المواضيع الأخيرة
» دار الخليج للحلول الذكية والاستشارات الاقتصادية
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالأربعاء فبراير 21, 2024 9:28 am من طرف زائر

» شركة بناء لدراسات الجدوى
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 20, 2024 1:45 pm من طرف زائر

» شركة بيزينس سبايك لدراسات الجدوي
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالثلاثاء فبراير 20, 2024 9:45 am من طرف زائر

» رايزهب للتسويق الرقمي
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالإثنين فبراير 19, 2024 3:09 pm من طرف زائر

» رايزهب للتسويق الرقمي
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالإثنين فبراير 19, 2024 3:09 pm من طرف زائر

» شركة بلانز
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالإثنين فبراير 19, 2024 10:39 am من طرف زائر

» لاب كوت طبي
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالخميس فبراير 01, 2024 8:34 pm من طرف زائر

» العقل البشرى
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالإثنين يناير 29, 2024 7:40 pm من طرف زائر

» غسيل تانكي الكويت
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالأحد أغسطس 20, 2023 2:07 pm من طرف ahmed220022

» تركيب ورق جدران الكويت
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالأحد أغسطس 20, 2023 2:06 pm من طرف ahmed220022

» فتح اقفال الكويت
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالأحد أغسطس 20, 2023 2:06 pm من طرف ahmed220022

» نجار الكويت
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالأحد أغسطس 20, 2023 2:05 pm من طرف ahmed220022

» شركه تركيب ورق الجدران
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالأحد أغسطس 20, 2023 2:04 pm من طرف ahmed220022

» صباغ الكويت
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالأحد أغسطس 20, 2023 2:03 pm من طرف ahmed220022

» غسيل تانكي
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالإثنين مايو 22, 2023 1:54 pm من طرف ahmed220022

المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 298 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 298 زائر :: 3 عناكب الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 538 بتاريخ الأحد سبتمبر 22, 2024 2:39 am
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 1631 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو jomaakhaled فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 231653 مساهمة في هذا المنتدى في 20537 موضوع
فاتورة التليفون
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Dy972810
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
محمد سعيد (التاريخ)
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
ابوكريم
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
عبدالغفار
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
عبود
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
ابوعصام
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
أبومدحت
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
نور الهداية
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
محمد بغدادى
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
سمير
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
كبرياء الصمت
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_vote_rcapبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_titleبشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_back_title 
الصحف المصرية
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 2mm5qpd
أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر
لا يوجد مستخدم
أفضل 10 أعضاء في هذا الأسبوع
لا يوجد مستخدم
المواضيع الأكثر نشاطاً
موضوع المليون رد . ارجو التفاعل
سجل دخو لك با لصلاه على سيد نا محمد صلى الله عليه و سلم
سجل دخولك بدعـــــــــــاء .. وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ..
موضوع المليون رد . ارجو التفاعل
: صبــآح | |مســــاء ...الاخـــوهـ هنا نتبادل التحيه
سجل حضورك اليومي بالدعاء لمرضى المسلمين
سجل حضورك باسم من اسماء الله
عبر عن حبك بوردة
& سجل حضورك بصورة &
موضوع رائع وفية اجر كبير دخول للجميع

 

 بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2

اذهب الى الأسفل 
+6
كابتن هيما
السماءالصافية
نسائم الاقصى
محمد سعيد (التاريخ)
ابوعصام
ابوسلمي
10 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ابوسلمي
مشرف سابق
مشرف سابق



ذكر
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 رابط صورة الوسام


بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالأربعاء أبريل 25, 2012 11:23 am

فقد حَظِي (النبيّ الأُميّ) بالنصيب الأوفى من تلك البِشارات، ونظراً لكثرتها وتنوعها غلبوا عن كتمانها وإخفائها، فصاروا إلى ‏تحريف التأويل‏ وإزالة معناها عمّن لا تصلح لغيره، وجعلها لمعدوم لم يخلقه الله ولا وجود له البتّة0 فجمعوا بين التحريف والكِتمان‏ لنعت الرسول، وأخذ هذا التحريف عدة أشكال، منها: إلباس الحق بالباطل، أيْ خلطه بحيث لا يتميز الحق من الباطل‏، وكِتمان الحق وإخفاؤه،‏ وتحريف الكَلِم عن مواضعه، سواء في لفظه أوْ معناه‏، ولَيّ اللسان به ليلبس على السامع اللفظ المنزل بغيره، وقد وبّخهم الله سبحانه وبكّتهم على لسان رسوله بالتحريف والكتمان والإخفاء.

وإذا كان القوم يقرأون كتبهم ويؤمنون بما جاء فيها كما يزعمون؛ فإننا ندعوهم إلى إعادة قراءة البِشارات التالية؛ بشرط أن يحترموا عقولهم، وينحازوا للحق وحده.. وقد حاولنا الاعتماد في كثير من النصوص على النسخة الإنجليزية من الكتاب المقدس، لأن نسخة الآباء اليسوعيين مملوءة بالحشو والأخطاء والفراغات، إلى جانب ركاكة الترجمة، وتضارب النسخ وتناقضها في أغلب النصوص، وقد نبّهني لذلك كثير من الإخوة المسيحيين.

إنّ من يتصفح الكتاب (المقدس) سوف يرى كماً هائلاً من البشارات التي جاءت في أسفار الأنبياء تُبشّر بمقدِم نبيّ أُميّ عظيم، أوْ نبيّ آخر الزمان، وتذكر صفاته وأحواله والتي من أهمها: أنه ليس من بني إسرائيل، كما أنه صاحب شريعة تدوم إلى الأبد، ويسحق أعداءه، ودعوته تكون لخير جميع الأُمم. وهذه الصفات لم تتوافر في أحد من الأنبياء سواه، ولا يمكن للنصارى حمل تلك النبوءات التي يقرّون في أنها نبوءات، لا يمكن لهم أن يحملوها على غيره، إذْ موسى وعيسى كانا نبيّين إلى بني إسرائيل فقط، وكان موسى صاحب شريعة انتصر أتباعه على أعدائه، وأمّا عيسى فلم ينزل بشريعة مستقلة، بلْ جاء بتكميل شريعة موسى، فهو القائل: "لا تظنّوا أنّي جئتُ لأنقض الناموس أوْ الأنبياء، ما جئتُ لأنقض بلْ لأُكمل" (متى 5/17) ولم يُفيّض له أن ينتصر على أعدائه، بلْ يزعُم النصارى أنّ خصومه تمكّنوا منه وصلبوه.. فكيف يُقال بأنه المختار الذي يسحق أعداءه وتترقّبه الأُمم؟!

بشارة يعقوب بشيلون:

أقدم النبوءات الكتابية التي تحدثت عن النبيّ الخاتم جاءت في وصيّة يعقوب لبنيه قبل وفاته حين قال لهم: "لا يزول صولجان من يهوذا ومشترع من بين رجليه حتى يأتي شيلون. وله يكون خضوع الشعوب" (التكوين 49/10).

والمعنى أنه ستظل النبوة في بني إسرائيل، إلى أن يأتي عظيم العالم أوْ أركون العالم (مُحمّد) الذي ستخضع الشعوب لدينه وشريعته، ومن ثمّ يبطُل العمل بالشرائع السابقة.

بشارة (سِفْر التثنية)

ورد في سِفْر التثنية (الإصحاح 33 الفقرة 2): (جاء الربُّ من سيناء وأشرق لهم من ساعير وتلألأ من جبال فاران. عن يمينه نار شريعة لهم. فأحبّ الشعب جميع قديسيه. في يدك وهم جالسون عند قدمك يتقبلون من أقوالك).

وهي في النسخة الإنجليزية (جاء الله من سيناء وأشرق لهم من ساعير وتلألأ فصاعداً من جبل فاران وأتى مع عشرات الآلاف من القديسين. من يده اليمنى فرض لهم قانوناً نارياً، فأحبّ الشعب جميع قديسيه. في يدك وهم جالسون عند قدمك يتقبّلون من أقوالك).

وهذا النص يتحدث عن موضع نزول الرسالات السماوية الأخيرة (جاء الربُّ من سيناء) المقصود بها رسالة موسى، و(أشرق من ساعير) تشير إلى رسالة عيسى -وساعير هي منطقة جبلية بأرض فلسطين، وهي الأرض التي عاش فيها المسيح- و(تلألأ من جبال فاران) المقصود بها رسالة الإسلام على النبيّ الأُميّ، وفاران هي مكة المكرمة، وهى نفس الأرض التي عاش عليها.. كما ذكر سِفْر التكوين (الإصحاح21) وكان ينمو رامي قوس. وسكن في بريّة فاران). وهذا النص يوافق بداية سورة التين في القرآن، حيث يُقْسِمُ الله تعالى قائلاً: ]وَالتِّينِ وَالزَّيْتُونِ.وَطُورِ سِينِينَ.وَهَذَا البَلَدِ الأَمِينِ[ [التين 1-3]. هذه الآيات الكريمة تشير إلى أماكن الرسالات الثلاث: اليهودية والمسيحية والإسلام

بشارة سِفْر العدد:

جاء في قصة بلعام بن باعوراء أنه قال لقومه: (انظروا كوكباً قد ظهر من آل إسماعيل. وعضّده سِبْط من العرب. ولظهوره تزلزلت الأرض ومن عليها). ومعروف أنه لم يظهر من نسل إسماعيل إلا (مُحمّد) وما تزلزلت الأرض إلا لظهوره، وتغيّر الكون بعد بعثته.

بشارات المزامير:

البشارة الأولى: في مزامير داود: ورد في (المزمور 45: 3-5) (أنتَ أبرعُ جمالاً من بني البشر. انسكبت النعمةُ على شفتيْك. لذلك بارككَ الله إلى الأبد. تقلّد سيفكَ على فخذكَ أيها الجبار. لأنّ بهاءكَ وحمدكَ البهاء الغالب. وبجلالكَ اقتحم الركب من أجل الحق والدعة والبر. فإنّ ناموسكَ وشرائعكَ مقرونة بهيبة يمينك. وسهامكَ مسنونة. والأُمم يخرّون تحتك).

وفي هذا النص إشارة إلى محاربة خصومه، وانتصاره عليهم، وفي قوله "لذلك بارككَ الله إلى الأبد". يعني أن رسالته ستكون هي خاتمة الرسالات لأنها ستبقى إلى قيام الساعة، و"انسكاب النعمة على شفتيْه" تشير إلى الفصاحة والإعجاز البياني الذي جاء به القرآن.

البشارة الثانية: قول داود في المزمور الثامن والأربعين: (إن ربنا عظيم محمود جداً. وفي قرية إلهنا وفي جبلهِ قُدُّوس ومُحمّد. وعمّت الأرض كلها فرحاً). فقد صرّح وأبانَ عن اسمه، ومكان بعْثتهِ وهي "أُم القُرى" ووصف حال الكون عند مبعثه وهو الاستبشار والفرح، فقد كانت الشعوب المغلوبة تتلقّ جنوده بالاستبشار -كما هو مدوّن في كُتب السيَر والتأريخ.

البشارة الثالثة: قوله في المزمور الثاني والسبعين: (إنه يجوز من البحر إلى البحر. ومن لَدُن الأنهار إلى منقطع الأرض. وأن أهل الجزائر يخرّون بين يديه على ركبهم. وتلحس أعداؤه التراب. وتأتيه الملوك بالقرابين. وتسجد له الملوك كلها، وتدِين له الأُمم كلها بالطاعة والانقياد. لأنه يخلّص المضطهد البائس مِمّنْ هو أقوى منه. ويرأف بالضعفاء والمساكين. وينجّي أنفسهم من الضر والضيم، وتعزّ عليه دماؤهم. وأنه يبقى ويعطى من ذهب سبأ. ويُصلَّى عليه في كل وقت. ويُبارَك عليه كل يوم مثل الزروع الكثيرة التي تطلع ثمارها على رؤوس الجبال. وينبت في مدينته مثل عشب الأرض. ويدوم ذِكْرهُ إلى الأبد. وأن اسمه لموجود قبل الشمس. فالأُمم كلها تحتفي به. وكلها تباركه).

البشارة الرابعة: قال داود في المزمور الحادي عشر بعد المائة: (قال يهوه لسيدي: اجلس على يميني إلى أن أجعل أعداءكَ مسنداً لقدميْك).

وهذا النص يشير إلى (مُحمّد) لأنّ داود كان مَلِكاً، ولا يتأتّى أن يكون خادماً لأيّ أحد من البشر، ولا يمكن لداود أن يدعو أحداً من نسله بـ"سيّدي" لأن اللقب المعقول حينئذ سيكون: يا بُنيّ. ولما قِيل للمسيح: أأنت سيّد داود؟ قال: لا –كما ورد في الإنجيل. فلا يكون المقصود بهذه البشارة سوى مُحمّداً. فهو أعظم نبيّ نشر التوحيد، وانتصر على أعداء الله، وقضى على الشرك، وطهّر الأرض من الأصنام وعبادة النار، وأخرج الناس من الظلمات إلى النور.

البشارة الخامسة: قول داود في (المزمور 149): (من أجل أن الربّ رضي وتطوّل على المساكين بالخلاص. فليتعزّز الأبرار بالكرامة. ويسبّحونه على مضاجعهم. ويكرمون الله بحناجرهم. لأن في أيديهم السيف ذا الشفرتين للانتقام من الشعوب وتوبيخ الأُمَم. وإثقال ملوكهم بالقيود. وعليّتهم ومكرّميهم بالسلاسل. ليحملهم على القَدَر المكتوب المُبْرَم. فالحمد لجميع أبراره). ألمْ تتحقق هذه النبوة في مُحمّد وصحبِه بالذكر قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم؟ وهو المنتقِم بأُمته من جبابرة فارس وطغاة الروم، وهو الذي قَيّدت أُمتهُ الملوكَ بالسلاسل؟

البشارة السادسة: قول داود في المزمور الثاني والخمسين بعد المائة: (لترتاح البوادي وقراها. ولتصِر أرض قيدار مُروجاً. وليسبّح سكان الكهوف، ويهتفوا من قُلَل الجبال بحمد الربّ. ويُذيعوا تسابيحه في الجزائر …). فمَنْ هو قِيدار؟ إنه ولد إسماعيل عليه السلام، وهم سكان الكهوف الذي يحمدون الربّ ويذيعون تسابيحه في الهواجر والأسحار.

البشارة السابعة: قول داود: (طُوبَى لكم يا بني إسماعيل سيُبعث منكم نبيّ تكون يده عالية على كلّ الأُمم. وكل الأُمم تحت يده). وهذه البشارة مماثلة للبشارة الأولى في سِفْر التكوين.

البشارة الثامنة: قول داود في المزمور: (عظّموا الله يا كلّ الأُمم. ووحّدوا الله يا أهل الأرض. سيُبعث لكم نبيّ الرحمة) فهل بعد هذا التصريح من تصريح؟ ومَنْ هو الذي لُقّب بنبيّ الرحمة سِوى مُحمّد؟

والنبي "سليمان" عليه السلام قال في مزمور (72): (تحمل الجبال سلاماً للشعوب. يقضى للمساكين. ويسحق الظالم. ويُشرِق في أيامه الصِدق ويكثر السلام. ويملك من البحر إلى البحر ومن النهر إلى أقاصي الأرض. أمامه تجثو أهل البرية. والملوك يقدّمون له الهدايا. ويُصلَّى لأجله دائماً. اليوم كله نباركه). إشارة إلى امتداد سلطان مملكته ودعوته إلى ما لانهاية، وتخضع له الملوك، ويقدّمون له الهدايا كما فعل مَلِك مصر "المقوقس" وغيره.

وهناك بشارات سِفْر نشيد الإنشاد، الذي زعم اليهود أنه رمز لأورشليم. وقال النصارى: إنه رمز للكنيسة المسيحية. أمّا نحن فنقول: إنه رمز إلى مكة المكرمة والنبوة الخاتمة. ومما ينقض زعم اليهود قوله في (الإصحاح 6/4):(أنتِ جميلة يا حبيبتي كترصّة حسنة كأورشليم) فلا يصحّ أن تكون أورشليم مُشبّهة بنفسها، بلْ لابد أن يكون المشبّه شيئاً آخر غير أورشليم. أمّا ما يُثبِت أن هذا السِفْر هو في حق مكة المكرمة، قوله (1: 5-8):(أنا سوداء وجميلة يا بنات أورشليم. وخيام قِيدار كشقق سليمان. لا تنظُرنّ إليّ لكوني سوداء. لأنّ الشمس قد لوحتني وبنو أُمي غضبوا عليّ. إنْ لم تُعْرَفي أيتها الجميلة بين النساء فاخرجي على آثار الغنم وارعي جداءك عند مساكن الرعاة). وقوله (2:8): (صوت حبيبي هو آتٍ طافراً على الجبال قافزاً على التلال). إشارة إلى حياة العرب في الصحاري ورعيهم المواشي وسُكناهم في خيام سود كخيام (قِيدار) وهو ابن إسماعيل الثاني (تك25:13).

بشارة النبيّ صفتيا:

وقد كشفت بشارة سِفْر (صفتيا) عن انتقال الملكوت (النبوة) إلى أرضٍ جديدة، وقِبلةٍ جديدة، ولُغةٍ جديدة، وشعائرٍ جديدة، وذلك في قوله: (يقول الربّ: أيها الناس ترجّوا اليوم الذي أقوم فيه للشهادة، فقد حان أن أُظهِر حُكمي بحشر الأُمم كلها وجميع الملوك. لأصبّ عليهم رجزي. وأليم سخطي. فستحترق الأرض كلها احتراقاً بسخطي ونكيري. هناك أُجدّد للأُمم اللغة المختارة، ليذوقوا اسم الربّ جميعاً. ويعبدوه في ربقة واحدة معاً ويأتون بالذبائح في تلك الأيام من معابر أنهار كوش). والمقصود بـ(كوش) بلاد إفريقيا.

بشارة سِفْر حِجّي النبيّ:

ورد في (الإصحاح 2: 6-9): (لأنه هكذا قال ربُّ الجنود هي مرة بعد قليل سأُزلْزِل السماوات والأرض والبحر واليابسة. وأُزلْزِل كلّ الأُمم ويأتي مُشْتهَى كلّ الأُمم. فأملأ هذا البيت مجداً قال ربُّ الجنود. لي الفضة ولي الذهب يقول ربّ الجنود. مجد هذا البيت الأخير يكون أعظم من مجد الأول قال ربّ الجنود. وفي هذا المكان أُعطي السلام قال ربّ الجنود).

ولفظ (مُشتهَىَ كل الأُمَم) Desire of all nation/s أيْ محمود كل الأُمم وهي لا تعني إلا رسولاً تنتظره كلّ الأُمم، وعبّر عن ذلك الانتظار بلفظ "مُشتهَىَ كلّ الأُمَم" يعني يخرج من غير العبرانيين الذين يطلقون على أنفسهم "شعب الله المختار"! كما لا يكون مرسلاً إلى قطيع من الخراف الشاردة، بلْ إلى جميع أُمَم الأرض، لأن العبرانيين يطلقون على من عداهم من الناس لقب الأُمم أو "الأُمميين". فهذه البشارة "مُشتهَى كلّ الأُمم" لا تعني إلا (مُحمّداًe). فمن سوى هذا النبيّ الذي زلزل السماوات والأرض وما فيها بسلطانه وشرائعه؟ ومن سواه الذي تحقّق به السلام والأمن عند البيت، خاصة أنه خُرّبَ ودُمّرت أركانه قبل مجيء الإسلام؟

بلْ الملاحظ أن النص يتحدث عن بيْتين، مشيراً إلى أن مجد البيت الأخير (البيت الحرام) سيكون أعظم شأناً من مجد الأول (بيت المقدس). وهو ما حدث بالفعل!

بشارة النبيّ حزقيال:

قال حزقيال في الإصحاح التاسع: (أُمّة مغروسة على الماء مثل الكرمة التي أخرجت ثمارها وأغصانها من مياه كثيرة. وتفرعت منها أغصان كالعصى قوية مشرفة على أغصان الأكابر والسادات. وارتفعت وبسقت أفنانهن على غيرهن. وحسنت أقدارهن بارتفاعهن والتفاف سعفهن. فلم تلبث الكرمة أن قُلِعت بالسخط، ورُمِيَ بها على الأرض. وأحرقت السمائم ثمارها. وتفرّق قواها، ويبس عصي عزها. وأتت عليها النار فأكلتها. بعد ذلك غرس كرمةً أخرى في البدو وفي الأرض المهْملة العطشى. فخرجت من أغصانها الباسقة نار أكلت ثمار تلك حتى لم يوجد فيها عصا قوية بعدها ولا قضيب ينهض بأمر السلطان).

هذا الحُكم الذي صدر من الله على بني إسرائيل بزوال مجدهم، وقد شبّه الأُمّة اليهودية إبان عزّها وسؤددها –لمّا كانت تعيش تحت مظلة الأنبياء– بالكرمة الحسنة، وبعد أن تمردت وأغضبت ربها،ُ نزع منها النبوة، واستأصل شأفتها، واقتلع جذورها، فذرتها الرياح، وأكلتها النار، وانتهى مجدها. واستبدل اللهُ بها أُمّةً هي خير أُمّةٍ أُخرِجت للناس، وشبّهها بشجرة قد غُرِست في أرض البادية العطشى، فأثمرت هذه الشجرة الأغصان الباسقة (الشريعة العالمية) التي نَسَخَتْ الشجرة الأولى.. فلم يبقَ فيها عهداً ولا نبوة ولا شَرْعاً صالحاً.

بشارة سِفْر النبيّ ميخا:

جاء في (الإصحاح الرابع 1-7): (ويكون في آخر الأيام أن جبل بيت الربّ يكون ثابتاً في رأس الجبال ويرتفع فوق التلال وتجري إليه شعوب وتسير نحوه أُمم كثيرة. ويقولون هلمّ نصعد إلى جبل الربّ. فيقضى بين شعوب كثيرة.. وفي ذلك اليوم يقول الربّ أجمع الظالعة وأضمّ المطرودة والتي أضررت بها. وأجعل الظالعة بقية والمقصاة أُمة قوية. ويملك الربّ عليهم من الآن إلى الأبد).

فهذه بشارة بأن البيت الخاص بالربّ في آخر الزمان يكون مبنياً على قمم الجبال وهذه صفة جبل عرفة وطرق الحج إلى البيت الحرام بمكة والذي بناه إبراهيم وإسماعيل عليهما السلام، خصوصاً وأنه أشار إلى قول الربّ "أجمع الظالعة وأضم المطرودة والتي أضررت بها والمقصاة يجعل من نسلها أُمّة قوية" وهذه الأوصاف لا تنطبق إلا على السيدة هاجر والتي أُقصيت هي وابنها إسماعيل إلى أرض الحجاز، ومن نسله جاءت أُمة الإسلام.

بشارة النبيّ حبقوق:

جاء في (الإصحاح الثالث: 3-6): (الله جاء من تيمان. والقدوس من جبل فاران. جلاله غطى السماوات والأرض امتلأت من تسبيحه. ومَلَكَ بيمينه رقاب الأُمم).

والنص في النسخة الإنجليزية، والأخرى المطبوعة في بيروت 1884م نرى النص كالآتي: (القُدوس من جبل فاران. لقد أضاءت السماء من بهاء مُحمّد وامتلأت الأرض من حمده. شعاع منظره مثل النور يحوط بلاده بعزة تسير المنايا أمامه وتصحب سباع الطير أجناده. قام فمسح الأرض فتضعضعتْ له الجبال الراسخة وتزعزعتْ ستور أهل مَدْيَن. ثم قال: زجركَ في الأنهار واحتدام صوتكَ في البحار يا مُحمّد. ادنو لقد رأتكَ الجبال فارتاعت).

وفي هذا إشارة إلى رسالة خاتم الأنبياء الذي بظهوره تمتلئ الأرض بالحمد والتسبيح، وسوف يأتي من نسل إسماعيل. (القدوس) من جبل فاران لأن (فاران) هي أول أرض سكنها إسماعيل (تكوين 21/21) و(تيمان) هي أرض ابن إسماعيل (تكوين 25/13) أوْ هي نسله.

بشارة ملاخي النبي:

يُبشّر النبيّ ملاخي في (الإصحاح الثاني: 5) بعهد جديد، وقُرب قدوم النبيّ الذي تنتظره الأُمم، الذي سيردّ الناس إلى الحق، ويدلّ أهل الكتاب على دين أبيهم إبراهيم، ليجتمع أبناء إسماعيل وأبناء اسحق على دين واحد، وهو دين الأنبياء جميعا: (هاأنذا أُرسل إليكم النبيّ الموعود قبل مجيء يوم الربّ. اليوم العظيم المرعِب. فيردّ قلب الآباء على الأبناء. وقلب الأبناء على آبائهم. لئلا آتي وأضرب الأرض بلعن).

بشارات النبيّ إرميا:

البشارة الأولى: خاطب الله النبيّ الخاتم على لسان إرميا في الإصحاح الأول فقال: (مِنْ قبل أن أصوّركَ في الرَّحِم عرّفتك. ومن قبل أن تخرج من البطن قدّستكَ. وجعلتكَ نبياً للأُمم. لأنكَ بكل ما آمركَ تصدع. وإلى كل من أرسلكَ تتوجّه. فأنا معكَ لخلاصك. يقول الربّ: وأفرغتُ كلامي في فمِكَ إفراغاً. فتأمل وانظر. فقد سلّطتك اليوم على الأُمَم والممالك الظالمة. لتنسف وتهدم وتتبر وتسحق. وتغرِس من رأيت). هذه البشارة شبيهة بنبوءات إشعياء وغيره: (إن الربّ أهابَ بي من بعيد، وذكر اسمي وأنا في الرحِم، وجعلَ لساني كالسيف الصارم).

البشارة الثانية: قال إرميا في الإصحاح التاسع عشر مُخبِراً عن الله عزّ وجل أنه قال: (إني جاعلُ بعد تلك الأيام شريعتي في أفواههم، وأكتبها في قلوبهم، فأكونُ لهم إلهاً، ويكونون لي عباداً، ولا يحتاج الرجل أن يعلّم أخاه وقريبه الدين والملّة، ولا إلى أن يقول له اعرف الربّ، لأنّ جميعهم يعرفونه صغارهم وكبارهم، وأنا أغفر لذلك ذنوبهم، ولا أُذكّرهم بخطاياهم).

وفيها إشارة إلى كرامة أُمة مُحمّد، وتشريفها بالقرآن، واصطفائها، وخيريتها الباقية.

البشارة الثالثة: أشار إرميا في الفصل الثاني والثلاثين- إلى خطاب من الله تعالى للنبيّ الخاتم: (اعدّوا لي آلات الحرب. فإنّي أُبدّد بكَ الشعوب. وأُبدّد بكَ الخيل وفرسانها وأُبدّد بكَ الولاة الطغاة. وأُجازي بابل وجميع سكان بلاد الكلدانيين بجميع أوزارهم التي ارتكبوها. هذا قول الربّ). وقد حمل هذا النص وعيداً شديداً من الله للأُمة الفارسية الكسروية وغيرها من الممالك الظالمة، وقد تحقق فعلاً، وأقامه الله شاهداً من شواهد التاريخ.

دانيال يتنبأ بزمان الملكوت:

يمتاز (سِفْر النبيّ دانيال) باشتماله على بشارات صريحة بختم النبوة وظهور الرسالة الأبدية، واشتمال نبوءته على أرقام وتواريخ محدّدة، عن طريقها عرف الأحبار والرهبان زمن مجيء نبيّ آخر الزمان، وحددوا موعد ظهور أُمّة الملكوت.

ومن ذلك أن (بختنصر) رأى رؤيا أفزعته ولم يعرف العرّافون ولا المنجّمون تعبيرها، ففسّرها له النبيّ دانيال (2عدد 31-45) فقال: (أنتَ أيها الملك كنت تنظر وإذا بتمثال عظيم. هذا التمثال العظيم البهيّ جداً وقف قبالتك ومنظره هائل. رأس هذا التمثال من ذهب خالص. وصدره وذراعاه من فضة. بطنه وفخذاه من نحاس. ساقاه من حديد. قدماه بعضهما من حديد والبعض من خزف.

كنتَ تنظر إليه إلى أن قطع حجر بغير يدين فضرب التمثال على قدميه اللتين من حديد وخزف فسحقهما. فانسحق حينئذ الحديد والخزف والنحاس والفضة والذهب معاً. وصارت كعصافة البيدر في الصيف، فحملتها الريح فلم يوجد لها مكان. أمّا الحجر الذي ضرب التمثال فصار جبلاً كبيراً وملأ الأرض كلها. هذا هو الحلم. فنخبر بتعبيره قدام الملك.

أنت أيها الملك ملك الملوك. لأن إله السماوات أعطاك مملكةً واقتداراً وسلطاناً وفخراً. وحيثما يسكن بنو البشر ووحوش البر وطيور السماء … فأنت هذا الرأس من ذهب. وبعدك تقوم مملكة أخرى أصغر منك. ومملكة ثالثة أخرى من نحاس فتتسلّط على كل الأرض. وتكون مملكة رابعة صلبة كالحديد. لأن الحديد يسحق كل شيء. وكالحديد الذي يكسر تسحق وتكسر كل هؤلاء. وبما رأيت القدمين والأصابع بعضها من خزف والبعض من حديد. فالمملكة تكون منقسمة. ويكون فيها قوة الحديد من حيث إنك رأيت الحديد مختلطاً بخزف الطين. وأصابع القدمين بعضها من حديد. والبعض من خزف. فبعض المملكة يكون قوياً والبعض يكون قصماً. وفي أيام هؤلاء الملوك يقيم إله السماوات مملكة لنْ تنقرض أبداً. وملكها لا يُترك لشعب آخر. وتسحق وتفني كل هذه الممالك. وهي تثبت إلى الأبد. لأنك رأيت أنه قد قُطِع حجر من جبل لا بيدين. فسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب. الله العظيم قد عرّف الملك ما سيأتي بعد هذا. الحُلْم حق وتعبيره يقين).

فالحُلْم كما يظهر هو عن الممالك التي ستقوم بين يدي نبيّ الملكوت، فأولها مملكة بابل التي رأسها بختنصر، والتي رمز لها في الحُلم بالرأس. ثم مملكة فارس التي أقامها خسرو، وتسلّط ملكها قورش على بابل سنة (593ق.م) ورمز لها في المنام بالصدر والذراعين. ثم تلتها مملكة مقدونية والتي قضت على مملكة الفرس، وقادها الإسكندر المقدوني (336 ق.م) ورمز لها في المنام بالبطن والفخذين من النحاس. ثم تلتها إمبراطورية الرومان والتي أسّسها الإمبراطور بوفبيوس (63 ق.م) ورمز لها في المنام بساقين من حديد وقدمين إحداهما من خزف وأخرى من حديد، ولعله أراد دولتي فارس والروم أوْ انقسام الإمبراطورية الرومانية.

"وفي أيام هؤلاء يقيم إله السماوات مملكةً لنْ تنقرض أبداً" فقد جاء (الحَجَر الذي رذله البناءون) وقد قُطِعَ بغير يدين، إذْ جاء من السماء وسحق الحديد والنحاس والخزف والفضة والذهب، وصار جبلاً كبيراً وملأ الأرض كلها، وأقام الملكوت الموعود. وفي ذلك إشارة إلى منشئه في القفر بين الجبال. وقد استولت أُمته على ما مَلَكَ بختنصر والفرس واليونان والرومان، ولا تزال جميع أراضي هذه الممالك في أيدي أُمته إلى اليوم رغماً عن ضعفها المؤقت، وهي التي أفنتْ الدولة الرومانية، واستولت على القسطنطينية، عاصمة مُلكها.

وإنْ خالف النصارى ذلك فليخبرونا، هل يعقل أن "دانيال" يتكلم عن هذه الممالك الأربعة (بابل، والفرس، واليونان، والرومان) ويترك المملكة الإسلامية التي سحقت كل هذه الممالك واستولت على جميع أملاكها إلى اليوم؟! فهل غاب ذلك عن عِلْم الله أوْ حدث بغير إرادته أو نسِي أن يذكره؟! مع أنه هو الذي أقامها بنفسه كما قال دانيال، وقضى أنها تفني كل هذه الممالك وأن تثبت إلى الأبد.. فما زال الإسلام نفسه من أقوى الأديان في الأرض، وإنه أشدّ أخذاً بقلوب أتباعه من كل دين سواه، وأسهل انتشاراً وأسرع كما يشهد بذلك أهل الديانات الأخرى، ولا توجد أُمة أشد تمسكاً بدينها من المسلمين.

ومن حسن التطابق بين النبوات بعضها مع بعض أن "داود" و"المسيح" سمّيا (مُحمّداً) حجراً رمزاً للصلابة والقوة. (متى 21-42) و(مزمور 118 عدد 20).

جدير بالذكر، أن هذه الرؤيا تُوصَف دائماً بأنها أشهر وأصدق الرؤى الكتابية التاريخية، وتأويلها لا يحتاج إلى ذكاء ولا يصح فيه الخلاف؛ لأنّ النبيّ نفسه قد أوّلها، ولكن أهل الكتاب تعمّدوا التلبيس وافتعلوا الاختلاف حولها.. مع أنه لم يكن أحد من أهل الكتاب القدامى يشك في هذا إطلاقاً، بلْ كانوا -لشدة إيمانهم به- ينتظرون المملكة الخامسة (مملكة الله) التي تدمّر ممالك الشرك والكفر والظلم، لاسيما المملكة الرابعة التي اضطهدتهم، فهي التي أذاقت اليهود الخسف والهوان ودمّرت القدس سنة (70م) ونُصِبت الأصنام في المسجد، كما اشتهر عدد من أباطرتها بتعذيب النصارى بألوان من الفظاعة قلَّ نظيرها في التاريخ، وليس نيرون Nero الطاغية المشهور إلا واحداً منهم، وظلوا مضطهدين لهم ثلاثة قرون حتى اعتنق قسطنطين النصرانية، واستمر الاضطهاد لليهود والموحّدين من النصارى وسائر الفرق المخالفة.

في ذلك الجو القاتم من الاضطهاد كان أهل الكتاب ينتظرون "المملكة الخامسة" بفارغ الصبر، وكانوا يعلمون يقيناً أنها ستقوم على يد نبيّ آخر الزمان، المُسمّى عندهم (أركون السلام) الذي على كتفه خاتم النبوة، والذي بشَّر به الأنبياء كلهم، وكانوا يعرفون زمن بعثته بكثير من الدلائل النصّية، والعلامات الكونية، ويترقبون تلك الدلائل والعلامات حتى جاء اليوم الذي قال فيه الإمبراطور المتعبّد العالِم بدينهم هرقل: "قد ظهر مَلِك أُمة الخِتان" وأيقن بذلك وشهِد أمام رأس الكفر أبي سفيان (بأنّ مُلْكَه سيبلغ موضع قدميَّ) كما ثبت في الرواية.

وفعلاً! قامت المملكة الربانية الخامسة، وملكت موضع قدمي هرقل Hercules وغادر الشام وهو يقول: "سلام عليكِ يا سورية، سلام لا لقاء بعده"!

قامت فسحقت ممالك الوثنية، وسيطرت على معظم المعمورة بالعدل والسلام، ودخل تحت لوائها من كل شعوب الأرض طوائف عظيمة، وهنا فقط! تفرّق أهل الكتاب واختلفوا. (وَمَا تَفَرَّقَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْهُمُ الْبَيِّنَةُ [البينة:4].

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوعصام
مشرف
مشرف
ابوعصام


ذكر
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 310

بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالخميس أبريل 26, 2012 7:30 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد سعيد (التاريخ)
مشرف
مشرف
محمد سعيد (التاريخ)


ذكر
الموقع الخاص : المملكة العربية السعودية - الدمام
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 N4hr_13077792582
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Do

بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالخميس أبريل 26, 2012 11:50 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوسلمي
مشرف سابق
مشرف سابق



ذكر
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 رابط صورة الوسام


بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2012 11:19 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نسائم الاقصى
مشرفة
مشرفة
نسائم الاقصى


انثى
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 رابط صورة الوسام


بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2012 12:10 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
السماءالصافية
 
 
السماءالصافية


انثى
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 رابط صورة الوسام


بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2012 2:25 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كابتن هيما
 
 
كابتن هيما


ذكر
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 رابط صورة الوسام


بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2012 2:28 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد بغدادى
مشرف
مشرف
محمد بغدادى


ذكر
الموقع الخاص : ابو الريش / الشديدة
أوسمتى : بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 1010

بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 %25D9%2588%25D8%25B3%25D8%25A7%25D9%2585-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B4%25D8%25B1%25D9%2581-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D9%2585%25D9%258A%25D8%25B2%2B%252819%2529

بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2012 2:33 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ياابوسلمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابوكريم
 
 
ابوكريم


ذكر
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية
أوسمتى : بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 110

بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 13629415


بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2012 3:19 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ممممممممممممممممممممممنون
يالقلـــــــــــــــــــــــــــب الطـــــــــــــــــيب
ومصـبـــــــــــــــــــــــاح المنتـــــــــــــــــــــــدى
مجهوووووود رائع
وحيــات نبينـــــــا واســــــــــــــــلامة
خلــــــى اليهـــــــــــــــود اسلمـــــــــــــــــوة

انى احبكـــــــــــــــــــم فى الله
مشككككككككككككككككككككككككور

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جني 2012
 
 
جني 2012


انثى
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 MWW21094


بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالجمعة أبريل 27, 2012 5:13 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالغفار
مشرف
مشرف
عبدالغفار


ذكر
أوسمتى :
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 21
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 210

بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2   بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2 I_icon_minitimeالإثنين ديسمبر 30, 2013 6:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء2
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين
» بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء3
» بشارات عن النبي في كتب اليهود والمسيحيين الجزء4
» رعب اليهود من الاسلام القادم
» الحرب وخوف اليهود من غضب المصريين

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ابو مدحـــــــــــــــــــــــــــــت :: المنتدى الاسلامى :: المعلومات الدينية العامة-
انتقل الى: