كاتب الموضوع | رسالة |
---|
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الثلاثاء يوليو 15, 2014 10:18 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] أجابـة الســـــــــؤال الســـــــــابع عشــــــــر * اذكر فائدة قول ( لا الة الا الله محمد رسـول الله ) عنـــــــــــــــــــد المـــــــــــــــــــــوت هى كالاتـــــــــــــــــــى : - رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (من كان آخر كلامه لا إله الله دخل الجنة) - تلقين من حضره الموت النطق بالشهادتين ودل على ذلك أيضا قوله صلى الله عليه وسلم (لقنوا موتاكم لا إله الله) وذلك حتى يكون آخر كلام العبد (لا إله إلا الله) حتى ينال البشرى المذكورة فى الحديث السابق بدخول الجنة - تأثير لا إله إلا الله عند الموت تأثير عظيم فى تكفير السيئات وإحباطها لأنها شهادة عبد موقن بها عارف بمضمونها قد فاتت منه الشهوات ولانت نفسه المتمردة وانقادت بعد إبائها واستعصائها وأقبلت بعد إعراضها وذلت بعد عزها وخرج منها حرصها على الدنيا وفضولها واستخذت بين يدى ربها فاطرها ومولاها الحق أذل ما كانت وأرجى ما كانت لعفوه ومغفرته ورحمته وتجرد منها التوحيد بانقطاع أسباب الشرك وتحقق بطلانه فزالت عنها تلك المنازعات التى كانت مشغولة بها والله اعلـــــــــــــــــــــــــــــــــم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الســـــــــــــــــــــــــــــؤال الثـــــــــــــــامن عشـــــــــــــــــــــــر * ماهـــــــــــــو أكــــبر رقم ذكر فى القـران الكـريم
| |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 16, 2014 11:14 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أجابـــة الســـــــــــــــــــــــــــــؤال الثـــــــــــــــامن عشـــــــــــــــــــــــر * ماهـــــــــــــو أكــــبر رقم ذكر فى القـران الكـريمالاجــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــابة- هو مائة الفوردة فى سورة الصف فى قولة تعالى ( وارسلناه الى مائة الف او يذيد )[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الســـــــــــــــــــــــــــــؤال التا ســـــــــــــــع عشـــــــــــــــــــــــر *قال تعالى ( الايسجدوا لله الذى يخرج الخبء فى السموات والارض ويعلم ماتخفون ماتعلنون )- مالمقصـــــــــــــــود بـ ( الخــــــبء )
| |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الخميس يوليو 17, 2014 1:04 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg] اجاه السؤال الخامس عشر
{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللهَ يَنْصُرْكُمْ وَيُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ * وَالَّذِينَ كَفَرُوا فَتَعْسًا لَهُمْ وَأَضَلَّ أَعْمَالَهُمْ}
افْتَتَحَ بيتَ المقدس عمرُ بن الخطاب - رضي الله عنه - في السنة الخامسة أو السادسة عشرة للهجرة | |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الجمعة يوليو 18, 2014 12:52 am | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]مصبــــــــــــــــــــــــــــاح المنتــــــــــــــــــــــدىس اككككككككككككككككككككككككن القلب تمليك ابو عبـــــــــــــــــــــــــــــــداللةلعظيم المرور والاجاببات الرئعة لا اجد ان اتفوة بغير انالحضــــــــــــــــــرتك مشك كككككككككككككككككككور [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أجـــــــــــابة الســـــــــــــــــــــــــــــؤال التا ســـــــــــــــع عشـــــــــــــــــــــــر *قال تعالى ( الايسجدوا لله الذى يخرج الخبء فى السموات والارض ويعلم ماتخفون ماتعلنون )- مالمقصـــــــــــــــود بـ ( الخــــــبء ) هـــــــــــــــــــــــــــــــــو فيما معناة بان المولى سبحانة وتعالى يعلم كل خبيئة في السماء والأرض الخبء الماء، خبء السماوات والأرض ما جعل فيهما من الأرزاق المطر من السماء والنبات من الأرض والله اعلـــــــــــــــــــــــــــــــــم [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال العشـــــــــــــــــــــــــــــــــرون* ماالحكـم فيمن صام رمضان ولكنـة لا يصلــــــــــــــــــى هل يفسد صيامة ولا ينال علية اجراء | |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الجمعة يوليو 18, 2014 7:02 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أجابـــة لســـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــؤال العشـــــــــــــــــــــــــــــــــرون* ماالحكـم فيمن صام رمضان ولكنـة لا يصلــــــــــــــــــى هل يفسد صيامة ولا ينال علية اجراء هــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى- لا يجوز لمسلمٍ تركُ الصلاة حتى قال النبى صلى الله عليه وآله وسلم: (الْعَهْدُ الَّذِى بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمُ الصَّلاَةُ، فَمَنْ تَرَكَهَا فَقَدْ كَفَرَ) - فإن تارك الصلاة لا يكفر حتى يجحدها ويكذب بها، ولكنه مع ذلك مرتكب لكبيرة من كبائر الذنوب. والمسلم مأمورٌ بأداء كل عبادة شرعها الله تعالى من الصلاة والصيام والزكاة والحج وغيرها مما افترض الله عليه إن كان من أهل وجوبه، وعليه أن يلتزم بها جميعًا كما قال الله تعالى: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا ادْخُلُوا فِى السِّلْمِ كَافَّةً) - فمن صـام وهو لا يصلى فصومه صحيح غير فاسد، لأنه لا يُشتَرَط لصحة الصوم إقامة الصلاة، ولكنه آثمٌ شرعًا من جهة تركه للصلاة ومرتكب بذلك لكبيرة من كبائر الذنوب، ويجب عليه أن يبادر بالتوبة إلى الله تعالى. أما مسألة الأجر فموكولة إلى الله تعالى، غير أن الصائم المُصَلِّى أرجى ثوابًا وأجرًا وقَبولًا ممن لا يصلي والله اعلـــــــــــــــــــــــــم منقــــــــــــــــــــــــول[/size] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الســـــــــــــــــــــــــــــؤال الواحد والعشـــرون* ماهى السورة التى يامر فيها الله عز وجل نبية محمد صلى الله علية وسلم بان يختم حياتة بالاستغفار والتوبة | |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة السبت يوليو 19, 2014 11:47 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] أجــــــــــــــابة الســـــــــــــــــــــــــــــؤال الواحد والعشـــرون* ماهى السورة التى يامر فيها الله عز وجل نبية محمد صلى الله علية وسلم بان يختم حياتة بالاستغفار والتوبةالاجــــــــــــــــــــــــــابة هـــــــــىســـــــــــــــــــــــورة ( النصــــــــــــــــــــــــــــــــر ) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الســـــــــــــــــــــــــــــؤال الثانى والعشـــــــــــــــــــــرون - ماهــــــــــــــــــو الحجــر الكريم والمعدن الذى ذكر فى القران 6 مـــــــــــــــــرات
| |
|
| |
ام مصطفى  
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأحد يوليو 20, 2014 10:38 am | |
| بسم الله الرحمن الرحيم اجابه السؤال الثانى والعشرون الحجر االذى ورد ذكره فى القرانالكريم هو الياقوت والمعدن الذى ورد ذكره6مرات هو الفضه | |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأحد يوليو 20, 2014 2:57 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يسلــــــــــــــــــــــــــم فمك وردك الرائــــــــــــــــــــــــــــــــع الفاضلة وست الكل ( ام مصطفـــــــــــــــــــــى ) صح الصح اجابة فاقت اصل الســـؤال والاجابة هى فى حد ذاتها ياقوت مرصغ بالماس والمرجان فى مـــيزان حسنـاتك ان شــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاء الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة][ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الســــــــــــــــــــــــــــــــــؤال الثالث والعشــــــــــــــــــــــــرون* ماهى فؤائد ترديد كلمة التوحيـــــــــــــــد عقب الاذان
| |
|
| |
نور الهداية مشرفة
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الإثنين يوليو 21, 2014 11:17 am | |
| الســــــــــــــــــــــــــــــــــؤال الثالث والعشــــــــــــــــــــــــرون * ماهى فؤائد ترديد كلمة التوحيـــــــــــــــد عقب الاذان
الاجايـــــــــــــــــــــــــــة
إن كلمة التوحيد عقب الآذان بالصيغة الواردة فى الحديث الآتى تفتح لقائلها أبواب الجنة الثمانية: فعن سعد بن أبى وقاص عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال (من قال حين يسمع المؤذن أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله رضيت بالله ربا وبمحمد رسولا وبالإسلام دينا غفر له ذنبه)، وعند ابن خزيمة بلفظ (من سمع المؤذن يتشهد فالتفت إليه فى وجهه فقال: أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا غفر له ما تقدم من ذنبه)، ويجوز أن يقول الصيغة الماضية فى أول الأذان أو فى آخره، لكن قوله (وأنا أشهد) بالواو العاطفة يقتضى أن يقولها عند قول المؤذن (أشهد أن لا إله إلا الله، أشهد أن محمدا رسول الله) سواء قالها عند الكلمة الأولى أو الثانية أو عند فراغه وهو الأقرب والثواب حاصل بجميع ذلك. | |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الثلاثاء يوليو 22, 2014 12:37 am | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يسلــــــــــــــــــــــــــم فمك وردك الرائــــــــــــــــــــــــــــــــع غاليتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــى المربيـة الفاضـــــــــــــــــــــلة ( نـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــور ) صح الصح اجابة فاقت اصل الســـؤال ربى لا يحرمنا من طلتك الغالية (من سمع المؤذن يتشهد فالتفت إليه فى وجهه فقال أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد رسولا غفر له ما تقدم من ذنبه) ويجوز أن يقول الصيغة الماضية فى أول الأذان أو فى آخره لكن قوله (وأنا أشهد) بالواو العاطفة يقتضى أن يقولها عند قول المؤذن (أشهد أن لا إله إلا الله أشهد أن محمدا رسول الله) [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الســــــــــــــــــــــــــــــــــؤال الرابــــــــــــــع والعشــــــــــــــــــــــــرون* ماهو فضل العبادة فى العشر الاواخر من رمضانأهلاَ رمضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان | |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الثلاثاء يوليو 22, 2014 10:52 pm | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]أجـــــــــــــــــــــــــــابة الســــــــــــــــــــــــــــــــــؤال الرابــــــــــــــع والعشــــــــــــــــــــــــرون* فضل العبادة فى العشر الاواخر من رمضانبكثرة الصلاة وقراءة القرآن والذكر والاستغفار بقصد التعرض لعفو الله ورحمته ورضوانه وأيضاً لعله يوافق ليلة القدر فلا يشقى بعدها أبداً وهي ليلة أخفيت في العشر الأواخر من رمضان ليجتهد طالبوها في هذه الفترة فعن عُبَادَةُ بْن الصَّامِتِ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم خَرَجَ يُخْبِرُ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ فَتَلاَحَى رَجُلاَنِ مِنَ الْمُسْلِمِينَ فَقَالَ « إِنِّى خَرَجْتُ لأُخْبِرَكُمْ بِلَيْلَةِ الْقَدْرِ وَإِنَّهُ تَلاَحَى فُلاَنٌ وَفُلاَنٌ فَرُفِعَتْ وَعَسَى أَنْ يَكُونَ خَيْرًا لَكُمُ الْتَمِسُوهَا فِى السَّبْعِ وَالتِّسْعِ وَالْخَمْسِ » [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الســـــــــــــــــــــــــــــؤال الخامس والعشـــــــــــــــــــــــرون* من هم ذوى القـــــــــــــــــــــــــربىأهلاَ رمضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
عدل سابقا من قبل ابوكريم في الأربعاء يوليو 23, 2014 2:47 am عدل 1 مرات | |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 12:37 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg] اجابه السؤال السادس عشر
الفيصل في إرضاء الأبوين اتباع المشروع، فلو أن الإنسان حاول الإتيان بالمشروع ومع ذلك أصرَّ الوالدان على الغضب وعدم الرضا فلا ضير، لكنه ينبغي للإنسان أن يتفنن في إرضاء الوالدين ، ليتخذهما طريقا إلى الجنة ، فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم ( رغم أنف امرئ أدركه والديه فلم يدخلاه الجنة ).
وخلاصة الأمر أن طاعة الوالدين فريضة من فرائض الله عز وجل كما أن عقوق الوالدين من كبائر الذنوب ولكن طاعتهما لا تكون إلا في المعروف ولا طاعة لمخلوق في معصية الخالق. | |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 12:45 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg] اجابه السؤال السابع عشرقال النبي صلى الله عليه وسلم :
ليس على اهل لا اله الا الله وحشه فى الموت ولا في القبور ولا في النشور كأني انظر اليهم عند الصيحهينفضون رؤوسهم يقولون الحمدلله الذىاذهب عنا الحزنرواه الطبراني عن ابن عمر رضى الله عنهماوقال النبي صلى الله عليه وسلم :ليس من عبد يقول لا اله الا الله مائة مره الا بعثه الله تعالى يوم القيامهووجهه كالقمر ليلة البدر ولا يرفع لاحد يومئذعمل افضل من عمله الا من قال مثل قوله او زادرواه الطبرانى عن ابى الدرداء رضي الله عنهوقال النبي صلى الله عليه وسلم :ليس يتحسر اهل الجنه على شئ الا على ساعة مرت بهم لم يذكروا الله عزوجل فيها فأكثروا من قول لا اله الا الله
عسى ان ينفعنا الله بها يوم لا ينفع مال ولا بنين الا من اتى الله بقلب سليم
| |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 12:49 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/8bhbqFF.png] اجابه السؤال الثامن عشر
أكبر رقم ذكر في القرآن هو مئة ألف . قال تعالى في سورة الصافات : ( وأَرسلناه إلى مائة ألف أو يزيدون ) . | |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 12:54 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg] اجابه السؤال التاسع عشرأَلَّا يَسْجُدُوا لِلَّهِ الَّذِي يُخْرِجُ الْخَبْءَ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ والمراد بالخبْء في السموات: المطر، والخبْء في الأرض. النبات، ومنهما تأتي مُقوِّمات الحياة، فمن ماء المطر وخصوبة الأرض يأتي النبات، وعلى النبات يتغذَّى الحيوان، ويتغذّى الإنسان.
بل إن الحق سبحانه { وَيَعْلَمُ مَا تُخْفُونَ وَمَا تُعْلِنُونَ } [النمل: 25]،
| |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 1:06 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg]اجابه السؤال العشرون
إن الذي يصوم ولا يصلي لا ينفعه صيامه ولا يُقْبَل منه ولا تبرَأ به ذمَّته. بل إنه ليس مطالباً به مادام لا يصلي؛ لأن الذي لا يصلي مثل اليهودي والنصراني، فما رأيكم أن يهوديًّا أو نصرانيًّا صام وهو على دينه، فهل يقبل منه؟ لا. إذن نقول لهذا الشخص: تب إلى الله بالصلاة وصم، ومَن تاب تاب الله عليه. | |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 1:31 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/20aRJFn.png] اجابه السؤال الحادى والعشرونبعد أن أكمل الله هذا الدين بالنصر والفتح وانتشار الإسلام أمر نبيه صلى الله عليه وسلم بلزوم التسبيح والاستغفار، فكان آخر ما نزل عليه عليه الصلاة والسلام سورة النصر، وفيها الأمر له بالتسبيح والاستغفار؛ حتى تقتدي به أمته، فعوضاً عن أن يُتبعوا انتصاراتهم بالغناء والرقص فإنهم يختمونها بالتسبيح والاستغفار، فالنعم لابد تشكر بالطاعة لا بالمعصية. |
| |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 1:36 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg] اجابه السؤال الثانى والعشرون
الحجر الذي ورد ذكره في القران الكريم هو الياقوت والمعدن الذي ورد ذكره 6 مرات هو الفضة. | |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 1:46 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/20aRJFn.png] اجابه السؤال الثالث والعشرون
[rtl]معلوم أن كيد الشيطان ضعيف، وأنه ليس له سلطان على أولياء الله المخلصين، فلا يجد عندهم بغيته، بل يفر من مجالسهم إلى مجالس اللهو والعبث.[/rtl] [rtl]وقد ورد في الحديث أن من الأفعال التي يفر منها الشيطان؛ الأذان، وهو الشعار الذي يحمل معنى التوحيد؛ ذلك التوحيد الذي طالما حاربه إبليس، وأضل الناس عنه، وصدهم عن سبيله، فإذا ما ارتفع صوت المؤذن؛ فرَّ الشيطان وله ضراط كما جاء في الحديث فعن أبي هريرة - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إذا نودي بالصلاة أدبر الشيطان وله ضراط حتى لا يسمع الأذان، فإذا قضي الأذان أقبل، فإذا ثوب بها أدبر، فإذا قضي التثويب أقبل، حتى يخطر بين المرء ونفسه يقول: اذكر كذا وكذا ما لم يكن يذكر، حتى يظل الرجل إن يدري كم صلى؟ فإذا لم يدر أحدكم كم صلى ثلاثاً أو أربعاً فليسجد سجدتين وهو جالس))1.[/rtl] | |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 2:03 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg] اجابه السؤال الرابع والعشرون
إن كان في القلب واعظ فقد بقيت في أيام هذا الشهر بقية وأي بقية إنها العشر الأواخر من أيام هذا الشهر الكريم ، والتي أقسم الله بها فقال سبحانه وتعالى : { والفجر * ولياليٍ عشر} حث الله للمخاطبين على اغتنامها والتقرب إلى الله تعالى بالطاعات ، فهي أفضل ليالي السنة على الإطلاق . أخرج الإمام أحمد في المسند من حديث عائشة رضي الله عنها قالت : (( كان النبي صلى الله عليه وسلم يخلط العشرين بصلاة ونوم ، فإذا كان العشر يعني الأخير شمر وشد المئزر)) . ربما يكون هذا الشهر آخر شهر يصومه بعضنا ، فالله الله في مضاعفةالأجر والمثابرة والإجتهاد ، فيا عجباً من حال أقوام تمر عليهم تلك الليالي الفاضلة وهم في غفلة عنها . | |
|
| |
أبومدحت  
الموقع الخاص : منتدى ابومدحت أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 2:14 am | |
| بسم الله ماشاء الله حاجة تشرح القلب من اسئلة واجوبة
بارك الله فيكم وجزاكم تقبل الصيام والقيام والجنة بأذن الله[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 2:52 am | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] أَحَيَآنَاً يجتَآحُنَآ طُوفَآنُ الكَلآم فنتشبَّثُ بِآخِرِ قَشَّةٍ مِن مُبرِّرَآتِ الصَمتِ الخَآنِق نَتنفَّسُ بِهِ تَحتَ المَآء ونَغرَق نَغَرَق من القلب ممممنون للمرور العطر عمنا الكبير عالى لمقام النجــم الذهبى وكلة بفضل من الله وحسن ارشادكم وادارتكم الحكيمـــــــــة
اخى الحبيب وعالـى المقام ( ابو عبـــــــــــــــــــد اللة )بجد عجـز قلمـى ان يوفيك حق الشكـر على الردود الرائعــــــــــــة والمرور والمتابعـة الدقيقــــة جعلها فى مـيزان حسنـاتك ان شـاء الله [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الســـــــــــــــــــــــــــــؤال الخامس والعشـــــــــــــــــــــــرون* من هم ذوى القـــــــــــــــــــــــــربىأهلاَ رمضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان
عدل سابقا من قبل ابوكريم في الخميس يوليو 24, 2014 7:26 am عدل 1 مرات | |
|
| |
ابو عبدالله مشرف
أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الأربعاء يوليو 23, 2014 10:08 am | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg] اجابه السؤال الخامس عشر
لكل نبي اجر على اداء الرسالة النبوية الا النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم جعل اجره على الرسالة مودة ذوي القربى يالله يالله !!!!!! مودة ذوي القربى == رسالةالنبي محمد ص من هم ذوي القربى في الاية (( قل لا اسئلكم عليه اجرا الا المودة في القربى )) المودة درجة اعلى من الحب الحقيقي السؤال منهم ذوي القربى يارسول الله ص ؟؟؟؟
هم الأقارب الذين تجمعهم رحم واحدة سواء كانوا من جهة الأب او الأم و يسمون بالأرحام كما ان الأقارب و الأرحام بمعنى واحد
| |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الخميس يوليو 24, 2014 7:22 am | |
| [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]يسلــــــــــــــــم فمك الحبيب عالـى المقام ابو عبــــــــــــــــــــــداللةاجابة صح الصح فى ميزان حسناتك ان شاء الله واضيف ايضا - أولي الأرحام هم من يحرم بينك وبينهم الزواج، وأن القرآن الكريم كثيرا ما يتحدث عن بر ذوي القربى بعد الأمر بالإحسان إلى الوالدين، قال تعالى: «وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لاَ تَعْبُدُونَ إِلاَّ اللّهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً وَذِي الْقُرْبَى وَالْيَتَامَى وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُواْ لِلنَّاسِ حُسْناً وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلاَّ قَلِيلاً مِّنكُمْ وَأَنتُم مِّعْرِضُونَ» «البقرة: 83»- عمدة الآيات التي تقرن الأمر بالإحسان بذوي القربى «صلة الرحم» بالأمر بالإحسان إلى الوالدين، قوله تعالى: «وَقَضَى رَبُّكَ أَلاَّ تَعْبُدُواْ إِلاَّ إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ وَلاَ تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلاً كَرِيمًا» «الإسراء: 23»، فهذا الربط بين عبادة الله والنهي عن الشرك، وبين البر بالوالدين وبين الإحسان إلى ذوي القربى واليتامى والمساكين، يدل على أن منظومة الإيمان هي منظومة واحدة، وأن الذي لا يبرُ والديه، ولا يحسن إلى ذوي رحمه ولا يعطف على اليتامى والمساكين، كأنه خارجٌ عن منظومة الإيمان بالله سبحانه [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] الســـــــــــــــــــــــــــــؤال السادس والعشـــــــــــــــــــــــرون* هل وصول الماء الى الجوف اثناء الوضوء يفطر الصائمأهلاَ رمضــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــان | |
|
| |
ابوكريم  
الموقع الخاص : عروســة البحر المتوســط - الاسكنـــدرية أوسمتى :
| موضوع: رد: المسابقة الرمضانيــــة الخميس يوليو 24, 2014 10:43 pm | |
| [postbg=https://i.imgur.com/DcTM2Ng.jpg] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]اجــــــــــــــــــــــــــــابة الســـــــــــــــــــــــــــــؤال السادس والعشـــــــــــــــــــــــرون* الوضوء عماد الصلاة ولا صلاة بدون وضوء وما لا يتم الواجب إلا به فهو واجب ومن السنن التي نلتزمها في الوضوء مقتدين فيها بسيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم ( المضمضة والاستنشاق ) إن المضمضة في ذاتها لا تفسد الصيام ولا تبطله وذلك لأن فم الإنسان من حيث تجويفه ليس من الجوف فالجوف هو الأصل للحكم بإفطار الصائم من عدمه فإذا وصل شيء إلى الجوف فهو يعني الإفطار وإن لم يصل شيء من الجوف فالصيام قائم ولا إفطار وقد حدّد بعض العلماء الجوفَ بأنه يبدأ من مخرج حرف الخاء والحاء في الحلق فهذا بداية الجوف ومن هنا وجدنا أنفسنا في حال الشراب للماء فإنه يتجاوز هذا المكان الذي هو الحلق إلى الجوف وبناء على ذلك فإن مكونات الحلق من الأسنان واللسان وتجويف الفم ليس من الجوف * إذا كنا أثناء الوضوء في حالة المضمضة عندما ندخل الماء في الفم أو الاستنشاق عندما نستنشق الماء بالأنف فإنه لا يحدث شيء، والصيام صحيح ما دام لم يتجاوز الماء تجويف الفم إلى داخل الجوف والله اعلــــــــــــــــــــــــــــــــــم[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]الســــــــــــــــــــــــــــــــؤال الســــــــابع والعشـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــرون* قال تعالى ( افرءيتم الماء الذى تشربون - ءأنتم انزلتموه من المذن ام نحن المنزلون ) صدق اعذ من قائل هنا مالمقصـود بقولة ( المذن ) أهــــــــــل اَ رمضـــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــان[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة] | |
|
| |
| المسابقة الرمضانيــــة | |
|