(( معــــــــــــــاناة المصـــــــــــــريين ))معاناة المصريين أكبرفمازالت المناهج الدراسية مملة ولا توضع أو تدرس
بطريقة
تساعد التلاميذ علي استيعابها كثير من محتوياتها لا يناسب سن ولا
عقلية التلميذ وبعض مصطلحاتها مجعلصة وليس فيها شيء من التشويق أوالارتباط
بالحياة اليومية فينفر منها ويضطر لحفظهــــــــــــــــــا وافراغها في ورقة الاجابة حتي
آيات القرآن الكريم وأبيات الشعر كثيـــــــــــــر منها
فوق قدرة تلميذ التعليم الأساسي علي استيعابها مما يدفعنا للتســـــــــــاؤل
لماذا لا يتم اختيار آيات وأشعار بسيطة
الكلمات قوية المعني وسامية الهــــــــــــدف ترتبط بحياة الطالب اليومية وتحسن
سلوكه تحضه علي الفضيلة وتنهاه عن الرذيلة بلطف وتعلمه كيف يحسن معاملة
الآخرين ولا يعتدي علي حقوقهم ولا أعراضهم ولا يأخذ ماليس حقا له
يتعلم
أنه يدرس ما يدرسه ليستفيد منه في حياته ومعيشته وليس لمجرد الاجابة عن
أسئلة الامتحان ثم ينسي كما أتساءل هل الابقاء علي تحكم المدرس في درجات
الطالب بأعمال السنة حتي في الشهادات العامة هو الذي سيجبر الطلاب علي عدم
الغياب
ولماذا يبقي الرسم مادة رسوب ونجاح تحسب ضمن المجموع مع أنه موهبة
لا يتمتــــــــــــــــــع بها الا القليلـــــــــــــــون ونترك مـــــــــــــــــــواد أخـــــــري أكثر فائدة
ياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااارب هل اجد لكلامى هذا لمستمـــــــــــــــــــــــع
سلـــــــــــــــــم يااااااااااااااااااااااااااااارب سلــــــــــــــــــــم